دليل لمكالمات التوعية في ITAA

ما هي دعوة التوعية؟

مكالمات التوعية هي مجرد وسيلة للتواصل مع أعضاء ITAA الآخرين واحدًا لواحد. هم ما تصنعه منهم. تعد مكالمات التوعية وسيلة رائعة لتنمية شبكتك داخل ITAA ، والتعلم من الأعضاء الآخرين ، ومشاركة تجربتك ، والبقاء على اتصال بالبرنامج ، وتلقي / تقديم الدعم في اللحظات الصعبة ، وتذكر أنك لست وحدك.

لدى الناس أسباب عديدة مختلفة لطلب التوعية. ومنهم:

  • يجدون أنفسهم في لحظة صعبة أو حتى على شفا الانتكاس ويبحثون عن التواصل بدلاً من التصرف
  • يبحثون عن منظور خارجي أو نصيحة حول موقف واجهوه أو خطوة محددة يعملون عليها
  • إنهم "يحجزون" نشاطًا من خلال التعبير عن نية لعضو آخر بصوت عالٍ ("سأبحث عن XY لمدة 20 دقيقة ، ثم أغلق جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بي") وربما أتابعها بعد ذلك
  • لم يحدث شيء في تلك اللحظة ، لكنهم يقومون بالتوعية مثل "مهمة عادية" تبقيهم على اتصال بالبرنامج - يجد العديد من الأشخاص أنه من المفيد الالتزام بإجراء مكالمة واحدة (أو أكثر) للتواصل يوميًا بغض النظر عن الظروف

في كثير من الأحيان ، عندما يكون الأشخاص جددًا في إجراء مكالمات التوعية ، فإنهم قلقون بشأن "كونهم عبئًا" - فلا داعي للقلق. عندما تطلب التواصل ، يمكنك أن تطمئن إلى أن الشخص الآخر يحصل على نفس القدر (إن لم يكن أكثر) من المكالمة كما أنت. أنت لا تعرف أبدًا ما الذي يمرون به الآن وكيف يمكن أن يساعدهم تلقي مكالمة التوعية. إعطاء وتلقي مكالمات التوعية يقوي كلا الطرفين.

آداب الاتصال

تأتي مكالمات التوعية في مجموعة متنوعة من التنسيقات - لا توجد طريقة صحيحة أو خاطئة للقيام بها. ببساطة اسأل عما تحتاجه في تلك اللحظة. 

بعض التنسيقات الشائعة لمكالمات التوعية هي:

  • 3/3 (أو 4/4 ، إلخ): يتحدث الطرفان لمدة 3 (4 ...) دقائق لكل منهما ، واحدًا تلو الآخر ، على غرار ما إذا كنت ستشارك في اجتماع. في بعض الأحيان ، يضبط الأشخاص مؤقتًا بشكل صريح ويقدمون تحذيرًا مدته دقيقة واحدة أو نحو ذلك. 
  • 3/3 مع التغذية الراجعة: يتحدث كلا الطرفين لمدة 3 دقائق لكل منهما ، ولكن تتم دعوة "الحديث المتبادل" وتتبع المشاركات فترة من التفكير / التعليقات / طرح الأسئلة 
  • مكالمات "مفتوحة": مثل محادثة عادية ، أنت تتحدث فقط لترى أين يأخذك ذلك!
  • مكالمة توعية "تحت عنوان": قد يكون لدى الشخص هدف محدد ، على سبيل المثال تلقي المشورة بشأن تعديل يفكر في إجرائه ، والتحدث بصلاة مشتركة ، وطلب النصيحة بشأن خطوة معينة ، إلخ.

ليست أي من هذه التنسيقات أفضل أو أسوأ من غيرها ، فهي مختلفة تمامًا وقد تجد نفسك تفضل بعضها على البعض الآخر في مواقف مختلفة. في طلب التوعية الخاص بك ، يمكنك أن تكون محددًا بشأن ما تبحث عنه - يساعد هذا السياق الزملاء الآخرين على معرفة ما إذا كان لديهم وقت مفتوح كافٍ في الوقت الحالي للرد.

بعض الآداب الجيدة التي يجب وضعها في الاعتبار:

  • من الجيد أن تسأل عن حدود الوقت التي يمتلكها الشخص الآخر (هل لديه 5؟ 15؟ 45 دقيقة؟) في بداية مكالمة التوعية ، لاستخدام ذلك لتعيين بعض السياق
  • كن على علم بالمناطق الزمنية / التفضيلات الشخصية. يفضل بعض الأعضاء إرسال رسالة نصية إليهم قبل الاتصال ، بينما يفضل البعض الآخر تلقي مكالمة فقط طالما أنها قبل وقت معين من الليل. سيحدد معظم الأشخاص تفضيلاتهم ومنطقتهم الزمنية عند إعطاء أرقامهم ، ولكن لا يضر التحقق.
  • عادة ما يكون من الجيد السؤال عما إذا كان شخص ما منفتحًا على التعليقات أو المشورة قبل تقديم أي منهما. ربما أراد الشخص فقط المشاركة والاستماع. "هل تفضل الاستماع فقط ، أم تفضل تقديم ملاحظات؟" / "هل أنت منفتح على سماع تأثير مشاركتك معي؟" أو أسئلة مشابهة يمكن أن تكون مفيدة. احترم اختيار الشخص الآخر.
  • إن إنهاء مكالمة أو حتى مقاطعة شخص ما لأنه يتعين عليك الذهاب ليس وقحًا طالما أنك تفعل ذلك بلطف ، إنه جانب مهم من إدراكك واحترام حدودك وقيودك الزمنية. 
  • وبالمثل ، حاول ألا تأخذ الأمر على محمل شخصي عندما لا يرد شخص ما مكالمة أو ينهيها في وقت أبكر مما كنت تأمل. إنهم يحاولون فقط الاهتمام باحتياجاتهم الخاصة - اشكرهم على توصيل حدودهم بوضوح. إذا لم يلتقط الشخص الأول ، فجرّب شخصًا آخر. مع مرور الوقت ، انجذب نحو الأشخاص الذين يمكنك الاعتماد عليهم.
  • إذا طلبت التواصل من خلال قناة عامة مثل مجموعة WhatsApp ، فمن اللائق أن تتابع الأمر عندما تقابل شخصًا ما حتى يعرف الناس أنك جيد - سريع "العثور على شخص ما! شكرا!" أو ما شابه ذلك يكفي.
  • عند الرد على طلب التوعية على مجموعة WhatsApp ، يرجى نشر أنك تستجيب ثم الاتصال بالشخص الذي يطلب التواصل مباشرة. هذا يحفظ الطالب من الاضطرار إلى التحقق من سلسلة الردود ويسمح للآخرين بمعرفة أن الطلب قد تم الرد عليه.

تحديد الحدود

الغالبية العظمى من مكالمات التوعية هي تجارب رائعة ومفيدة وداعمة لكلا الطرفين. إذا شعرت بعدم الراحة في أي وقت ، فالرجاء الاهتمام باحتياجاتك الخاصة. يتضمن الأشياء التالية:

  • إن تحديد حدودك بأدب والالتزام بها ليس وقحًا أو أنانيًا أو غير ودي - بل على العكس. يعتبر الاهتمام باحتياجاتك الخاصة جزءًا مهمًا من بناء الزمالة حيث يشعر الجميع ، بما فيهم أنت ، بالأمان والترحيب.
  • نرحب بك لإنهاء المكالمة (حتى لو كان ذلك يعني أنه يتعين عليك مقاطعة الشخص الآخر) ، متى احتجت إلى ذلك. "أنا سعيد جدًا لأنك اتصلت ، وأحتاج إلى إنهاء هذه المحادثة الآن" طريقة جيدة للقيام بذلك. يمكن أن يساعد توضيح مقدار الوقت الذي لديك في بداية المكالمة في هذا الأمر.
  • ليس عليك أن تتحمل عبء أن تكون معالجًا لشخص ما - لا يمكنك ذلك. أنت لست أكثر ولا أقل مما أنت عليه - ببساطة زميل آخر ، متصل في تلك اللحظة. أنت لست موجودًا لحل مشاكل الآخرين ، ولا تتحمل أي مسؤولية عن أفعال الآخرين.
  • إن مكالمات التوعية ليست مناجاة أحادية الاتجاه أو عذرًا للإغراق. يجب أن تتاح الفرصة لكلا الطرفين للمشاركة.
  • لا يُطلب منك الرد على مكالمة عندما لا تريد أو تستمر في إجراء مكالمات توعية مع شخص ما عندما لا تفضل ذلك ، أو عندما تشعر أن التواصل يؤثر على تعافيك بطريقة سيئة.
  • احترم خصوصية الشخص الآخر لأنها تخلق مساحة آمنة للمشاركة. على سبيل المثال ، لا تسأل عن تحديد التفاصيل التي لا علاقة لها بالمكالمة ، وكن على دراية بعدم مناورة الشخص الآخر عن طريق الخطأ في موقف يشعر فيه بالضغط للكشف عن التفاصيل الشخصية.
  • انجذب نحو الأشخاص الذين يساعدونك في التعافي. مع مرور الوقت ، ارتبط بأشخاص لديهم ما تريد ، أو يعملون على إدمانهم. 
  • تهدف البرامج المكونة من 12 خطوة إلى أن تكون مساحات آمنة للجميع ، مما لا يشجع على استخدامها كأساس للمواعدة. ITAA هي مساحة لإيجاد الدعم في التعافي ، ومعاملتها كمكان للعثور على شركاء محتملين أمر غير مناسب. يمكن للغة المغازلة أن تجعل الناس غير مرتاحين. إذا شعرت أن شخصًا ما يعبر الحدود هناك ، فلديك كل الحق في إغلاق ذلك وطلب الدعم من الأعضاء الآخرين.

كيف أجد مكالمة توعية؟

هناك العديد من السبل لإجراء مكالمات التوعية:

  • هناك العديد من مجموعات ITAA WhatsApp (و Signal و Slack) خصيصًا لطلب التوعية. يمكنك نشر طلبك هناك أو الرد على طلبات الآخرين للتواصل.
  • يشارك الأعضاء أحيانًا أرقام هواتفهم في نهاية الاجتماعات. قم بتدوينها (واعطها إذا كنت مرتاحًا) وتواصل مع هؤلاء الأعضاء.
  • يوجد جدول بيانات للتوعية يحتوي على معلومات من الأعضاء الراغبين في تلقي مكالمات التوعية. يمكنك تصفح تلك القائمة والاتصال بأشخاص من هناك.
  • يمكنك محاولة إجراء مكالمات توعية منتظمة مع أعضاء محددين. ربما تتصل بنفس الشخص في نفس اليوم وفي نفس الوقت من كل أسبوع. ربما تقوم بإعداد مكالمة يومية مع الراعي الخاص بك.

يمكن أن تكون مكالمات التوعية جانبًا قويًا في عملية التعافي. مرة أخرى ، لا توجد طريقة "صحيحة أو خاطئة" لإجراء مكالمة التوعية. ببساطة كوّن زوجين واكتشفهما بمرور الوقت.

A Guide to Outreach Calls in ITAA

What is an outreach call?

Outreach calls are just a way to connect with other ITAA members one on one. They are what you make of them. Outreach calls are a great way to grow your network within ITAA, learn from other members, share your experience, stay connected to the program, receive/provide support in tough moments, and remember that you are not alone.

People have many different reasons for asking for outreach. Some of them are:

  • they find themselves in a difficult moment or even on the brink of relapse and are looking for connection instead of acting out
  • they are looking for an outside perspective or advice on a situation they encountered or a specific step they are working on
  • they are “bookending” an activity by voicing an intention to another member out loud (“I will research XY for 20 minutes, and then close my laptop”) and possibly following up afterward
  • nothing happened at that moment, but they do outreach more like a “regular task” that keeps them connected to the program – many people find it useful to commit to making one (or more) outreach calls every day regardless of the circumstances

Often, when people are new to making outreach calls, they worry about “being a burden” – you needn’t worry. When you ask for outreach, you can rest assured that the other person is getting as much (if not more) out of the call as you are. You never know what they are going through right now and how receiving an outreach call might help them. Giving and receiving outreach calls strengthens both parties.

Outreach Call Etiquette

Outreach calls come in a wide variety of formats – there is no right or wrong way to do them. Simply ask for what you need at that moment. 

Some common outreach call formats are:

  • 3/3 (or 4/4, etc): both parties speak for 3 (4…) minutes each, one after the other, similar to if you’d be sharing in a meeting. Sometimes people explicitly set a timer and give a 1-minute or so warning. 
  • 3/3 with feedback: both parties speak for 3 minutes each, but “crosstalk” is invited and the shares get followed by a period of reflection/feedback/question asking 
  • “open” calls: like a regular conversation, you just talk and see where that takes you!
  • “themed” outreach call: a person might have a specific goal, e.g. receive advice on an amend they are thinking about making, speak a shared prayer, ask for advice on a specific step, etc

None of these formats are better or worse than others, they are just different and you might find yourself preferring some over others in different situations. In your outreach request, you can be specific about what you are looking for – that context helps other fellows to see e.g. whether they have enough open time right now to respond.

Some good etiquette to keep in mind:

  • It’s a good habit to ask about the time limits the other person has (do they have 5? 15? 45 minutes?) at the beginning of an outreach call, to use that to set some context
  • Be aware of time zones / personal preferences. Some members prefer you to text them before calling, others prefer to just receive a call as long as it’s before a certain time of the night. Most people will state their preferences and timezone when giving out their number, but it never hurts to check.
  • It’s usually a good idea to ask whether someone is open to feedback or advice before giving either. Maybe the person just wanted to share and be heard. “Would you prefer I just listen, or would you prefer I give feedback?” / “Are you open to hearing how your share resonates with me?” or similar questions can be useful. Respect the other person’s choice.
  • Ending a call or even interrupting someone because you have to go is not rude as long as you do it kindly, it’s an important aspect of you recognizing and honoring your own boundaries and time limitations. 
  • Similarly, try to not take it personally when someone doesn’t pick up or ends a call earlier than you had hoped. They are just trying to take care of their own needs – thank them for communicating their boundaries clearly. If the first person doesn’t pick up, simply try someone else. Over time, gravitate towards the people you can rely on.
  • If you ask for outreach through a public channel like the WhatsApp group, it’s courteous to follow up when you got onto someone so people know you’re good – a quick “Found someone! Thanks!” or similar is plenty enough.

Setting Boundaries

The vast majority of outreach calls are great, useful, supporting experiences for both parties. If you ever do find yourself uncomfortable, please take care of your own needs. That includes the following things:

  • Politely stating your own boundaries and sticking to them is not rude, selfish, or unfriendly – on the contrary. Taking care of your own needs is an important part of building a fellowship where everyone, including you, feels safe and welcome.
  • You are welcome to end a call (even if that means you have to interrupt the other person), whenever you need to. “I’m so glad you called, and I need to wrap up this conversation now” is a fine way to do that. Clearly stating how much time you have at the beginning of the call can help with this.
  • You do not have to carry the burden of being someone’s therapist – you couldn’t. You are no more and no less than who you are – simply another fellow, connecting at that moment. You are not there to solve other people’s problems, and you carry no responsibility for other people’s actions.
  • Outreach calls are not a one-way monologue or an excuse for dumping. Both parties should have the opportunity to share.
  • You are not required to pick up a call when you don’t want to or continue having outreach calls with someone when you’d prefer not to, or when you feel that the outreach is affecting your recovery in a bad way.
  • Respect the privacy of the other person because it creates a safe space for sharing. For example, don’t ask about identifying details that are not relevant to the call, and be aware of not accidentally maneuvering the other person into a position where they feel pressured to reveal personal details.
  • Gravitate towards people who help your recovery along. Over time, associate with people who have what you want, or are working on their addiction. 
  • 12 step programs are meant to be safe spaces for all, which discourages using them as a dating ground. ITAA is a space to find support in recovery, treating it as a place to find potential partners is inappropriate. Flirtatious language can make people uncomfortable. If you feel like someone is crossing a boundary there, you have every right to shut that down and ask for support from other members.

How do I find an outreach call?

There are many avenues to set up outreach calls:

  • There are several ITAA WhatsApp (and Signal, and Slack) groups specifically for asking for outreach. You can post your request there or respond to other people’s requests for outreach.
  • Sometimes members share their phone numbers at the end of meetings. Note them down (and give out your own if you are comfortable) and reach out to those members.
  • There’s an outreach spreadsheet with information from members who are willing to take outreach calls. You can go through that list and contact people from there.
  • You can try and set up regular outreach calls with specific members. Maybe you call the same person on the same day at the same time every week. Maybe you set up a daily call with your sponsor.

Outreach calls can be a powerful aspect of working your recovery. Again, there is no “right or wrong” way to do an outreach call. Simply make a couple and figure it out over time.